مرحبـــا

طقس دلهي

24°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 18 March 2023

السعودية تستعرض جاهزية لاستقبال وخدمة المعتمرين والزوار في شهر رمضان المبارك

استعرضت السلطات المعنية بشؤون الحج والعمرة وبشؤون المسجد الحرام والمسجد البنوي، كافة الاستعدادات والخطط والحملات التي تختص باستقبال وخدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، وذلك في شهر رمضان الفضيل القادم. حسب تقارير نشرتها وكالة الأنباء السعودية أمس.

كما وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس جميع الوكالات والإدارات بتفعيل حملة الرئاسة خدمة معتمرينا شرفٌ لمنسوبينا والتي تأتي في عامها الثامن تحت شعار (من الوصول إلى الحصول) بالبرامج والفعاليات المتنوعة. بحسب الوكالة.

وأكد معاليه أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تسعى من خلال وكالاتها المتعددة٬ إلى تقديم كافة الخدمات المتنوعة والبرامج الثقافية والمعرفية لزوار بيت الله الحرام وفق أعلى معايير الجودة، وتمكينهم من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة. وفقا للوكالة.

كما ترأس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزي، اجتماع اللجنة، والذي تخلله مناقشة خطط الجهات وجاهزيتها لاستقبال معتمري وزوار ومصلي المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ واستعرضت وزارة الحج والعمرة خطتها وأبرز المستحدثات والمتغيرات في عمرة 1444هـ، والتي تهدف إلى تيسير استضافة المعتمرين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، مع إثراء التجربة الدينية والثقافية لتكون -رحلة معتمر من فكرك إلى ذكرى-.

جدير بالذكر أن هذا الاستعراض تضمن كافة الاستعدادات بما فيها نقل المعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام وخدمات المطارات والجمارك وصالات الحج والعمرة، وصالات المغادرة والوصول الدولية وكل ما يتعلق بتسهيل إداء العبادة بكل سهولة ويسر.

أخبار الصحف الهندية