مرحبـــا

طقس دلهي

28°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 12 July 2023

الأمين العالم لرابطة العالم الإسلامي في زيارة رسمية إلى الهند

وصل الأمين العالم لرابطة العالم الإسلامي فضيلة الشيخ د. محمد بن عبد الكريم العيسى، إلى الهند في 10 يوليو 2023م، وذلك في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الحكومة الهندية، ليلتقى بالقيادة الهندية وعلى رأسهم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ووزير الخارجية الهندي الدكتور أيس. جايشانكر ومستشار الأمن القومي الهندي أجيت دوفال. حسب تقارير إعلامية.

وكتب مكتب رئيس الوزراء الهندي في تغريدة له بعد  أن استقبل رئيس الوزراء الهندي ضيفه السعودي، أن اللقاء تناول مناقشة الجوانب المتنوعة من تعزيز الانسجام والسلام بين الأديان والعمل على تحقيق الرخاء والتقدم للإنسان.

إذ ورد في سلسلة من التغريدات التي نشرها مكتب الرابطة في هذا السياق، ما يلي:

“في مستهل زيارته للهند ملتقياً خلالها كافة المكونات الهندية: استقبل دولة رئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي صباح اليوم معالي الأمين العام الشيخ د. محمد العيسى، جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات من بينها التنوع الهندي في إطار دستوره الوطني بمبادئه الحضارية.”

 وكتب وزير الخارجية الهندي في تغريدة له: عقدت اجتماعا جيدا مع الأمين العام للرابطة الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، وتم خلاله بحث أهمية التنوع العالمي والحوار بين الأديان، بما أن المبادرات ذات الصلة تدعم وتشيد هذا الأمر.

إلى ذلك، ألقى فضيلة الشيخ العيسى محاضرة في المركز الثقافي الإسلامي الهندي بنيودلهي، شاركها حضور بارز من القيادات الدينية من مختلف التنوع الديني والفكري. كما ورد في تغريدة الرابطة، ما يلي:

“ألقى فضيلته في المركز محاضرةً استعرض فيها معالم مهمة في قيم الإسلام الرفيعة، متناولاً في سياقها مبادئ رئيسة في بناء جسور التفاهم والسلام بين الحضارات لتعزيز الصداقة والتعاون بين الأمم والشعوب.”

علما بأن زيارات المسؤولين السعوديين تأتي إلى الهند في الوقت الحاضر لأغراض متنوعة، في حين تستضيف الهند اجتماعات ضمن مهام الرئاسة الدورية التي تقوم بها الهند لمجموعة العشرين، ومن المتوقع أن يشارك ولي العهد السعودي سمو الأمير الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي في قمة مجموعة العشرين في أواخر السنة الجارية.

أخبار الصحف الهندية