مرحبـــا

طقس دلهي

41°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 15 July 2023

اجتماع بين رئيس الوزراء الهندي ورئيس دولة الإمارات في أبوظبي

uae ind

عقد اجتماع بين معالي رئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي في أبوظبي، وذلك بمستوى الوفود والمحادثات الثنائية في 15 يوليو 2023م. حسب بيان صادر من مكتب الإعلام الهندي.

عقد الزعيمان مناقشات واسعة النطاق شملت مختلف أبعاد الشراكة الثنائية بما في ذلك التجارة والاستثمار والتكنولوجيا المالية والطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والعمل المناخي والتعليم العالي والعلاقات بين الناس. كما تناولت المناقشات القضايا الإقليمية والعالمية أيضا. حسب البيان.

وأفاد البيان بأنه تم خلال الاجتماع، إبرام ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين:

الأولى: مذكرة تفاهم بين بنك الاحتياطي الهندي والمصرف المركزي الإماراتي لإنشاء إطار عمل لتعزيز استخدام العملات المحلية (الروبية ـ الدرهم) للمعاملات عبر الحدود.

الثانية: مذكرة تفاهم بين بنك الاحتياطي الهندي والمصرف المركزي الإماراتي للتعاون الثنائي بشأن ربط أنظمة الدفع والرسائل الخاصة بهما.

الثالثة: مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم الهندية، ودائرة التعليم والمعرفة بأبو ظبي وبين المعهد الهندي للتكنولوجيا “دلهي” بغية التخطيط لإنشاء فرع للمعهد الهندي في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن الهند واحدة من أهم حلفاء الإمارات في مجالات التجارة والاستثمارات.

أخبار الصحف الهندية