مرحبـــا

طقس دلهي

40°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 24 July 2023

الجامعة الملية الإسلامية تعقد حفل التخرج لدفعة عام المهرجان المئوي من طلابها

111

البروفيسورة نجمة أختر: الجامعة حصلت على السماح بإنشاء كلية طب 

أقامت الجامعة الملية الإسلامية بنيودلهي، حفل التخرج لدفعة عام المهرجان المئوي من طلابها، يوم الأحد ، 23 يوليو الجاري، في قاعة فيغيان بهاوان، وفي حرم الجامعة، وذلك بهدف تكريم الطلبة المتفوقين والخريجين والخريجات للعامين الأكاديميين ـ 2019 و2020م، بالأوسمة الذهبية وشهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم. إذ بلغ عدد الخريجين والخريجات خلال هذه الفترة، حوالي 12500 طالب، بينما حصل حوالي 800 طالب على الأوسمة الذهبية وشهادات الدكتوراه. حسب بيان صادر من مكتب الإعلام بالجامعة .

حضر حفل التخرج في قاعة فيغيان بهاوان، نائب الرئيس الهندي معالي السيد جاغديب دهانكر كضيف شرف، وحرمه السيدة د. سوديش دهانكر، وترأس الحفل وزير التعليم الهندي السيد دهرميندرا برادهان، حيث أنهم قاموا بتوزيع الأوسمة الذهبية وشهادات الدكتوراه بين بعض الطلبة المتفوقين. حسب البيان .

وفي مستهل الحفل، رحبت مديرة الجامعة البروفيسورة نجمة أختر بجميع الضيوف وقدمت تقريرا عن الجامعة، إذ أدهشت المديرة الحضور بإعلان أن الجامعة حصلت على السماح بإنشاء كلية الطب في الجامعة من قبل الحكومة المركزية. وفقا للبيان.

ومن جانبها، توجهت المديرة ببالغ الشكر والتقدير إلى القيادة العليا للحكومة الهندية الحالية من أهمهم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على كل الدعم والتوجيه بشأن المضي قدما فيما يخص تطوير الجامعة وازدهارها. وتطرقت المديرة في الوقت ذاته، إلى أن الجامعة حظيت بأهم المراكز في تصنيف الجامعات العالمية، إذ أنها حصلت على المركز الثالث وسط الجامعات الهندية عبر البلاد. بحسب البيان.

وخصت المديرة بالذكر أن الجامعة تبحث عن إمكانيات لإنشاء فروعها في الخارج ولاسيما في دول الشرق الأوسط والدول الأخرى أيضا، موكدة أنها تريد تعزيز الروابط بأبناء الجامعة عبر العالم. حسبما أفاد البيان.

بعد ذلك، ألقى نائب الرئيس الهندي كلمته التي هنأ فيها الطلبة المتوفين بمزيد من التوفيق والنجاح، ونصح الجميع بالعمل في بناء الوطن.

وتحدث وزير التعليم الهندي في ختام الحفل، ليهنأ الطلبة الناجحين وأسرة الجامعة على تنظيم هذا الحفل، متمنيا لهم كل النجاح في جهودهم المستقبلية، حيث أنه أكد أن المؤسسات مثل الجامعة تقدم القيادة والريادة الفكرية في الوقت الحاضر.

وفي مساء اليوم، نظمت الجامعة حفل التخرج لجميع طلبة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم، شارك فيه السيد فيناي كومار سيكسينا، حاكم دلهي، ليقوم بتوزيع الأوسمة الذهبية للطلاب المتفوقين، وإنه بارك في نفس الوقت، للفائزين بالأوسمة الذهبية. حسب اليبان.

كما سلط السيد سيكسينا الضوء على الإنجازات العلمية والأكاديمية التي تحققها الجامعة تحت قيادة البروفيسورة نجمة أختر، بالإشارة إلى الإسهامات الهامة التي يقدمها كل من أساتذة الجامعة والباحثين وطاقم الإدارة والطلبة وأصحاب المصالح ذات الصلة. وفقا للبيان .

وأشاد حاكم دلهي بالجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل تحقيق التنمية الفريدة للبلاد.

وفي الختام، قدم مسجل الجامعة البروفيسور ناظم حسين الجعفري كلمة الشكر للجميع، وأعلن عن انتهاء الحفل.

VP IND

2 JMI Convocation 2023auditorium

pic jmi arb

أخبار الصحف الهندية