مرحبـــا

طقس دلهي

27°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 9 September 2023

زعماء الدول الإسلامية والعربية يزورون الهند لحضور قمة مجموعة العشرين لعام 2023م

11

تلبية لدعوة وجهتها الهند إلى بعض الدول الإسلامية والعربية كأعضاء أو كضيوف، لحضور القمة الـ18 لمجموعة العشرين التي تستضيفها الهند تحت رئاستها، لقد وصل عدد من زعماء العالم الإسلامي والعربي إلى العاصمة الهندية نيودلهي، ليشاركوا في القمة الـ18 لمجموعة العشرين التي تقام في مجمع بهارات باندام، الكائن في براغتي ميدان، وسط مدينة دلهي، في يومي 9-10 سبتمبر 2023م.

من الدول الأعضاء، وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى نيودلهي مساء الأمس ليشارك ضمن الدول الأعضاء، في أعمال قمة مجموعة العشرين، كما نزل الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في نيودلهي مساء أمس.

وقبل قليل، نزل سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في نيودلهي، في زيارة رسمية ستستمر في 9-11 سبتمبر الجاري، ليقود خلالها وفد المملكة في قمة مجموعة العشرين.

إلى ذلك، نزل كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيسة الوزراء البنغلاديشية الشيخة حسينه والرئيس النيجيري بولا أحمد تينوبو ونائب رئيس الوزراء العماني السيد أسعد بن طارق آل سعيد، في العاصمة الهندية نيودلهي مساء الأمس.

جدير بالذكر أن الهند رحبت بزعماء العالم في الاجتماع السنوي لمجموعة العشرين لعام 2023م، على أرضها الطبية، اليوم. وذلك خلال رئاستها لهذه المجموعة الراقية.

أخبار الصحف الهندية