مرحبـــا

طقس دلهي

35°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 18 June 2020

مودي سيعقد اجتماعا مع جميع الأحزاب السياسية غدا لمناقشة المواجهة العنيفة بين القوات الهندية والصينية في لداخ

من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اجتماعا لجميع الأحزاب السياسية في دلهي غد الجمعة، وذلك بهدف مناقشة آخر التطورات التي تتعلق بالمواجهة العنيفة التي وقعت على حدود الهند مع الصين في شرق إقليم لداخ، حسبما جاء في تغريدة نشرها مكتب رئيس الوزراء.

يذكر أن رؤساء الأحزاب السياسية المختلفة سيشاركون في هذا الاجتماع الذي سيستعرض مستجدات المواجهة العنفية الأخيرة التي وقعت على الحدود الهندية الصينية في لداخ ليلة الاثنين .

وفي أعقاب هذه المواجهة العنفية الأخيرة، جرت مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الهندي جايشانكر ونظيره الصيني وانغ وي اليوم حول آخر التطورات في لداخ.

ونقل تقرير نشره مكتب الإعلام الهندي أن الجانب الهندي أبلغ احتجاج الحكومة الهندية بأشد العبارات على هذه المواجهة العنيفة، مشيرا إلى أنه وفي اجتماع كبار القادة العسكريين الذي عقد في 6 يونيو، كان قد تم التوصل إلى اتفاق بشأن تخفيف التصعيد على طول خط السيطرة الفعلية. حيث كان القادة يجتمعون بانتظام لأجل تنفيذ هذا الاتفاق طوال الأسبوع الماضي.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية أن هذا التطور غير المسبوق سيكون له تأثير خطير على العلاقات الثنائية. ويجب على الجانب الصيني إعادة تقييم أفعاله واتخاذ خطوات تصحيحية. حسب التقرير.

في ختام المكالمة، تم الاتفاق على أن يتم التعامل مع الوضع العام بطريقة مسؤولة، وسيقوم كلا الجانبين بتنفيذ تفاهم 6 يونيو بصدق وبدقة، ولن يتخذ أي من الجانبين أي إجراء لتصعيد الأمور. حسب التقارير.

وتشير بعض التقارير الإعلامية إلى أن الجانب الصيني أيضا شهد سقوط ضحايا في صفوف الجيش الصيني خلال هذه المواجهة الأخيرة، ويبلغ عدد الضحايا القتلى والجرحى نحو 43 جنديا صينيا.

أخبار الصحف الهندية