مرحبـــا

طقس دلهي

33°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 20 July 2020

دولة الإمارات تطلق أولى رحلاتها إلى المريخ من قاعدة فضائية يابانية بنجاح صباح اليوم

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة أولى رحلاتها إلى المريخ صباح اليوم بنجاح، وذلك في إطار حملة سريعة تهدف إلى تطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية. علما بأنه تم إطلاق هذه الرحلة المسماة بـ مسبار الأمل، من مركز تانيجا شيما الفضائية في اليابان. حسب تقارير إعلامية.

ذكرت التقارير أن هذه الرحلة ستصل إلى الكوكب الأحمر في سبعة أشهر، حيث سيدور حوله ويرسل بيانات عن غلافه الجوي.

ونقلت التقارير عن السيدة سارة الأميري، وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة قولها: إن مهمة بلادها إلى المريخ تكلفت 200 مليون دولار، وتستهدف المهمة توفير صورة كاملة عن الغلاف الجوي للمريخ وأجوائه للمرة الأولى.

ويشار إلى أن “مسبار الأمل” يترجم رؤية دولة الإمارات الساعية إلى بناء برنامج فضائي إماراتي يعكس التزام الدولة بتعزيز أطر التعاون والشراكة الدولية بهدف إيجاد حلول للتحديات العالمية بما يعود بالنفع على البشرية.

ويحمل “مسبار الأمل” وهو أول مشروع عربي لاستكشاف الكواكب الأخرى رسالة أمل لكل شعوب المنطقة لإحياء التاريخ الزاخر بالإنجازات العربية في العلوم ويجسد طموح دولة الإمارات وسعي قيادتها المستمر إلى تحدي المستحيل وتخطيه وترسيخ هذا التوجه قيمة راسخة في هوية الدولة وثقافة أبنائها كما يعد مساهمة إماراتية في بناء مستقبل واعد للإنسانية.

يصل مسبار الأمل – في أول مهمة عربية وإسلامية لاستكشاف الكوكب الأحمر – إلى مدار كوكب المريخ في الربع الأول من العام 2021م، وذلك بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالذكرى الخمسين لقيام الاتحاد الإماراتي.

أخبار الصحف الهندية