مرحبـــا

طقس دلهي

26°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 14 March 2017

وزير الدفاع الهندي يستقيل من منصبه لقيادة الحكومة الجديدة في غوا

استقال وزير الدفاع مانوهار باريكر يوم أمس الإثنين من منصبه ليقوم برئاسة الحكومة الجديدة في ولاية غوا، حيث من المزمع أن يقوم حزب بهارتيا جانتا بتشكيل الحكومة في الولاية بعد أن حصل الحزب على 12 مقعدا من أصل 40 مقعدا في الانتخابات التشريعية في الولاية، ولكن الحزب يدعي على تشكيل الحكومة بدعم من أعضاء جدد من الأحزاب المحلية .

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر مطلعة أن وزير الدفاع باريكر قدم استقالته إلى الرئيس الهندي براناب موخرجي يوم الإثنين، وقبل الرئيس هذه الاستقالة .

ومن المحتمل أن يقوم الوزير السابق بإداء اليمين الدستورية كرئيس الوزراء في حكومة الولاية الجديدة اليوم الثلاثاء، حسب التقارير الإعلامية .

الجدير بالذكر أن حزب المؤتمر الهندي ظهر كأكبر حزب يفوز بـ17 مقعدا من أصل 40 مقعدا في هذه الانتخابات التشريعية إلا أنه بحاجة إلى أربعة مقاعد لأجل تشكيل الحكومة الجديدة في الولاية .

بينما أشارت التقارير إلى أن حاكم ولاية غوا مريدولا سينها دعا حزب بهارتيا جانتا إلى تشكيل الحكومة في الولاية على شرط أن يقوم رئيس الوزراء الجديد في حكومة الولاية بإثبات أغلبية في المجلس التشريعي للولاية في غضون 15 يوما بعد إداء اليمين الدستورية .

أخبار الصحف الهندية