مرحبـــا

طقس دلهي

32°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 11 May 2017

الهند تعلن عن دعمها الكامل لقطر في إنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

قال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم برافول باتل إن الهند تتعاون مع قطر لتعزيز علاقتهما طويلة المدى، كما أعرب باتيل بصفته نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم، عن الدعم الكامل للاتحاد القطريّ لكرة القدم واللجنة العليا في مساعيهما لإنجاح البطولة، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية الـ 27 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في البحرين يوم أمس الأربعاء، حسبما جاء في تقرير نشره اتحاد وكالات الأنباء العربية .

نقل التقرير عن باتل قوله: يسرني أن تستضيفَ قطر ثاني نسخة من بطولة كأس العالم في آسيا في غضون 2022 يومًا وتحديدًا في نوفمبر 2022م.

وفقا للتقرير، ألمح باتل للعلاقات التاريخية التي تربط بين الهند وقطر قائلًا: تعود العلاقات الهندية القطرية إلى قرون مضت، وقد قدّمت الجالية الهندية مساهمة كبيرة في ظهور قطر كقوة اقتصادية رئيسية في الشرق الأوسط. وستواصل جاليتنا في قطر أداء دورها البارز من أجل نجاح بطولة كأس العالم 2022.

وفي الوقت ذاته، أشاد  بيتال بالالتزام الشديد للجنة العليا تجاه مسألة رعاية العمال بقوله: لاحظت بارتياح كبير أن اللجنة العليا رحبت بالتقرير الإيجابي الأخير الذي أصدرته شركتها الخارجية التي تراقب ظروف العمل والمعيشة لعمّال الإنشاءات المنخرطين في بناء استادات بطولة كأس العالم 2022، ومنهم نسبة كبيرة من العمالة الهندية. بحسب التقرير.

واختتم رئيس الاتحاد الهندي قائلًا: في ظل استعداد الهند لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عامًا في شهر أكتوبر المقبل وتركيزها على مبادرات الإرث بشكل كبير، نتطلع لتعزيز التواصل مع البلدان الصديقة مثل قطر ونسعى جاهدين لجعل كرة القدم الآسيوية قوة مهيمنة على الصعيد العالمي خلال العقد المقبل. وفق ما جاء في التقرير.

أخبار الصحف الهندية