مرحبـــا

طقس دلهي

32°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 13 May 2017

الهند وبريطانيا ستتعاونان في قطاع النقل

اتفقت كل من الهند والمملكة المتحدة يوم أمس الجمعة، على توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون الثنائى فى تخطيط سياسات خدمات النقل الحضرى ونقل التكنولوجيا والتنظيم المؤسسى لقطاع النقل، حسبما جاء في تقرير نشره مكتب الإعلام الهندي .

ذكر التقرير أنه تم اتخاذ هذا القرار حول تعزيز التعاون الثنائي بين قسم شؤون النقل البري بلندن وزارة النقل البري والطرق السريعة الهندية في مجموعة واسعة من مجالات التنقل والنقل والأنشطة المرتبطة بها في البيئات الحضرية وذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وزير النقل البري والطرق السريعة الهندي نيتين غادكاري لمدة ثلاثة أيام إلى بريطانيا أخيرا .

خلال زيارته، قدم الجانب البريطاني عرضا أمام الوزير الهندي غادكاري، عن الإصلاحات الاستراتيجية والسياساتية وتجربة العملاء وتحليل البيانات فيما يتعلق بالحافلات في لندن وغيرها من وسائط النقل العام المتكاملة في منطقة لندن الكبرى. حسب التقرير.

وأفاد التقرير بأنه وبموجب مذكرة التفاهم المقترحة، سيتقاسم جهاز شؤون النقل البري بلندن مع وزارة النقل البري والطرق السريعة الهندية خبراته في نظام النقل والمنهجيات لتسهيل تخطيط وتقديم حلول التنقل بما في ذلك التذاكر ومعلومات الركاب وتمويل المشاريع الكبرى وصيانة البنية التحتية والاستراتيجيات، وتعزيز النقل العام.

ونقل التقرير عن الوزير قوله: سيتم توقيع مذكرة التفاهم من خلال القنوات الدبلوماسية قريبا. إذ تم استكشاف إمكانيات زيادة التعاون في مجال الحافلات الكهربائية، وابتكار الحافلات، وزيادة القدرات أيضا.

أخبار الصحف الهندية