مرحبـــا

طقس دلهي

32°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 13 May 2017

الرئيس الفلسطيني يصل إلى الهند في زيارة رسمية

من المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الهند في زيارة رسمية إلى العاصمة الهندية نيودلهي يوم غد الأحد، ستستغرق الزيارة أربعة أيام في الفترة من 14 – 17 مايو 2017م، حسبما جاء في تقرير نشرته وزارة الخارجية الهندية .

تأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندي براناب موخرجي، وستكون هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس عباس للهند، حسب التقرير.

وخلال الزيارة، سيزور الرئيس الفلسطيني عباس مركز تطوير الحوسبة المتقدمة الكائن في منطقة نويدا في 15 مايو، وذلك من أجل إقامة التعاون بين الحديقة التكنولوجية الفلسطينية ـ الهندية التي تقوم الهند بتطويرها في فلسطين، وبين صناعة تقنية المعلومات الهندية. وفقا للتقرير.

وأفاد التقرير بأن الرئيس الفلسطيني سيزور مركز الثقافة الإسلامية الهندي فى دلهى.

في 16 مايو، سيستعرض الرئيس عباس حرس الشرف في القصر الرئاسي بنيودلهي. حيث سيستضيف الرئيس الهندي مأدبة تكريما لسعادة الرئيس محمود عباس.

إلى ذلك سيجري الرئيس الفلسطيني محادثات بمستوى الوفد مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي نفس اليوم، ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من مذكرات تفاهم حول تعزيز التعاون الثنائي فى مختلف المجالات، بحسب التقرير.

يذكر أن كلا من نائب الرئيس الهندي حامد أنصاري ووزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، سيلتقي مع الرئيس الفلسطيني عباس خلال إقامته في دلهي.

تجدر الإشارة إلى أن الهند وفلسطين تتمتعان بالعلاقات الوثيقة والودية. إذ تواصل الهند، بصرف النظر عن الدعم السياسي للقضية الفلسطينية، دعم المشاريع التنموية في فلسطين من خلال تقديم المساعدة التقنية والمالية. فإن هذه الزيارة من شأنها أن تتيح فرصة لاستعراض السلسلة الكاملة للعلاقات الثنائية وعملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط والقضايا الإقليمية والدولية.

أخبار الصحف الهندية