مرحبـــا

طقس دلهي

29°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 15 December 2017

السفراء العرب لدى الهند يحـثّـون نيودلهي على بعث رسالة قوية ضد قرار ترامب حول القدس

طلب السفراء العرب المعتمدون لدى الهند من نيودلهي أن تبعث رسالة قوية ضد قرار اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الجاري بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، مما يعتبر اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمةً لإسرائيل، حسبما نقل تقرير نشرته صحيفة إندين إكسبريس اليومية اليوم.

ذكر التقرير أن وفدا من السفراء العرب بقيادة السفير السعودي لدى الهند الدكتور سعود محمد الساطي، التقى بوزير الدولة بوزارة الخارجية الهندي أيم جى أكبر يوم أمس الإثنين، وطلبوا من الهند بعث رسالة قوية على القرار الأمريكي.

أثناء اللقاء، حثّ وفد السفراء العرب الجانب الهندي على أن تبعث الهند رسالة قوية تدين إعلان الرئيس الأمريكي ترامب عن نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

نقل التقرير عن مصادر مطلعة أن الوزير الهندي أكبر حاول بدوره، تقليل قلقهم، قائلا إن نيودلهي لاتؤيد أي موقف يتخذه دولة ثالثة، لأن سياساتنا تعتمد على المبادي الخاصة بنا. كما أكد الوزير الهندي في الوقت ذاته، مجددا، على الموقف الهندي القديم الذي يتمثل في دعم قضية فلسطين.

جدير بالذكر أن وفد السفراء العرب شمل على الأقل عشرة سفراء ودبلوماسيين من بلدان السودان ومصر والعراق والمغرب وتونس والإمارات والجزائر .

أخبار الصحف الهندية