مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 28 November 2018

الهند والعراق بصدد إعادة تفعيل العلاقات التجارية

indo iraq trad

تسعى كل من الهند والعراق لإعادة تفعيل العلاقات التجارية بين البلدين، في حين يزور وفد مكون من رجال الأعمال الهنود بقيادة مجلس تعزيز التجارة الهندي، جمهورية العراق حاليا، ليعقد اجتماعات وتفاعلات مع هيئات التجارة العراقية بغية تعزيز العلاقات الثنائية في مجالي التجارة والاستثمار، حسب تقارير إعلامية.

واجتمع الوفد الهندي بقيادة السفير الهندي لدى العراق سعادة الدكتور براديب سينغ راج بوروهيت مع معالي وزير التجارة العراقي الدكتور محمد هاشم العاني في مكتبه ببغداد، يوم الاثنين، حيث تم خلاله مناقشة أوجه التعاون الثنائي في مجال التجارة، حسبما جاء في تغريدة نشرته السفارة الهندية لدى العراق.

وخلال الاجتماع، قال معالي وزير التجارة العراقي إننا بدأنا بخطوات واقعية لاستقطاب واحتواء الشركات الاستثمارية في العراق، مؤضحا أن العلاقات التجارية مع الهند قديمة، ونعمل على إعادة تفعيلها وزيادة حجم التبادل التجاري. حسب الناطق الإعلامي لوزارة التجارة العراقية.

ومن جانبه، قال سعادة  السفير الهندي في العراق إن زيارة الوفد المكون من رجال الأعمال الهنود إلى العراق، تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح لإعادة العلاقات التجارية مع العراق. حسب الناطق الإعلامي.

أخبار الصحف الهندية