مرحبـــا

طقس دلهي

38°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 14 February 2019

وزيرة الخارجية الهندية ستزور المغرب في 17-18 فبراير الجاري

sushma

ستقوم وزيرة الخارجية الهندية شوسما سواراج بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية في 17-18 فبراير 2019م. وتهدف هذه الزيارة إلى تحقيق هدف الهند المتمثل في تعزيز التفاعلات مع المملكة، حسبما جاء في بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية اليوم.

ذكر البيان أن وزيرة الخارجية الهندية سوشما ستناقش مع وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية خلال الزيارة.

كما ستلتقي الوزيرة سوشما بجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ورئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي. حسب البيان.

ويتوقع أن يتم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم حول التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والإسكان والمستوطنات البشرية وقضايا الشباب، إلى ذلك ستتفاعل الوزيرة مع المجتمع الهندي في مدينة الرباط، خلال الزيارة . وفق البيان.

جدير بالذكر أن زيارة وزيرة الخارجية الهندية تأتي ضمن جولة رسمية تقوم بها الوزيرة سوشما إلى بلغاريا والمغرب وأسبانيا خلال 16-19 فبراير الجاري، وذلك بهدف تعزيز علاقات الهند مع تلك الدول، حيث ستوفر هذه الجولة فرصة لتوسيع آفاق التعاون وبحث القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك .

أخبار الصحف الهندية