مرحبـــا

طقس دلهي

29°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 18 February 2019

وزيرة الخارجية الهندية في المملكة المغربية

mear morco

وصلت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج إلى عاصمة المغرب الرباط بالأمس، وذلك في زيارة رسمية تستمر على مدى يومين، وتهدف هذه الزيارة إلى تحقيق هدف الهند المتمثل في تعزيز التفاعلات مع المملكة.

ذكر بيان صادر من وزارة الخارجية الهندية أن المغرب دولة رائدة في جهود مكافحة الإرهاب والتطرف. وإننا نوقع مذكرة التفاهم مع المملكة المغربية في هذا المجال لتوثيق المزيد من علاقاتنا مع هذه البلاد.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة سوشما اجتماعا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية خلال الزيارة.

كما ستلتقي الوزيرة سوشما بجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ورئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي. حسب البيان.

جدير بالذكر أن زيارة وزيرة الخارجية الهندية تأتي ضمن جولة رسمية تقوم بها الوزيرة سوشما إلى بلغاريا والمغرب وأسبانيا خلال الفترة من 16-19 فبراير الجاري، وذلك بهدف تعزيز علاقات الهند مع تلك الدول، حيث ستوفر هذه الجولة فرصة لتوسيع آفاق التعاون وبحث القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك .

أخبار الصحف الهندية