مرحبـــا

طقس دلهي

28°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 3 August 2016

7700 عامل من العمال الهنود متضررون في السعودية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية “فيكاس سواروب” يوم أمس الثلاثاء إن حوالي 7700 عامل من العمال الهنود العاملين في أربع شركات في المملكة العربية السعودية، قد تأثروا بالأزمة المالية، ويتم توفيرهم مأوى في 20 مخيما .

وأوضح المتحدث “سواروب” إن 4072 عاملا من العمال الذين ينتمون إلى شركة أوجيه السعودية للبناء في الرياض، يقيمون في 10 مخيمات بما فيها تسعة مخيمات في الرياض وواحد في الدمام.

وأكد المتحدث أن 1،457 عامل من العمال الذين ينتمون إلى مجموعة سعد بالدمام، وهم يقيمون في مخيمين بالدمام، كما يقيم خمسة عمال من شركة شفاء سنايا بالرياض، في معسكر واحد، وكذلك أن 13 عاملا من العمال الذين ينتمون إلى تاييا بالرياض، يقيمون في مخيم واحد.

إضافة إلى ذلك، يقيم 2153 عاملا من العمال الهنود الذين ينتمون إلى شركة أوجيه السعودية في ستة مخيمات بجدة .

وكشف المتحدث بأن القنصلية الهندية توفر المواد الغذائية إلى جميع المواطنين .

ويذكر أن السفارة الهندية في الرياض عقدت اجتماعا مع نشطاء المجتمع والمتطوعين يوم الاثنين، حيث أطلعهم السفير الهندي على المشاكل التي يواجهها العمال الهنود، وطلب مساعدة المجتمع في جمع المعلومات عن العمال المتضررين من مختلف الشركات.

وأضاف المتحدث قائلا إن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية “في. كيه. سينغ” غادر متوجها إلى جدة مساء الثلاثاء عبر إمارة دبي، ليقوم بتقييم أرض الواقع وتحديد المسار المستقبلي للعمالة الهندية .

المصدر: الوكالة

أخبار الصحف الهندية