مرحبـــا

طقس دلهي

30°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 3 October 2016

ولي عهد أبوظبي سيحل ضيف شرف في احتفالات يوم الجمهورية لعام 2017م

فيما يعتبر محاولة لتعزيز العلاقات مع دول الخليج التي يقيم فيها عدد كبير من الهنود المغتربين، وجهت الهند دعوة إلى ولي عهد أبو ظبي الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ليحل ضيف شرف في الاحتفالات التي ستقام بمناسبة يوم الجمهورية العام المقبل.

كتب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد على موقع التويتر، في رسالة بعثها إلى رئيس الوزراءالهندي: تلقينا ببالغ التقدير دعوتكم الكريمة للمشاركة في احتفالات بلادكم الصديقة بيوم الجمهورية .

كما كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية “فيكاس سواروب” أيضا على موقع التويتر أننا نأمل الترحيب بصديق عزيز للهند وهو سمو الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبوظبي، كضيف شرف في احتفالات يوم الجمهورية لعام 2017م.

بعد سياسة النظر تجاه الشرق، تتابع الهند الآن سياسة النظر إلى الغرب، وذلك يشمل دول مجلس التعاون الخليجي التي تعد موطنا لحوالي سبعة ملايين هندي مغترب، معظمهم العمال ذوي الياقات الزرقاء والذين يعملون في قطاع البنية التحتية.

يذكر أن هذه الدعوة لشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها إمارة أبوظبي، حيث يقيم فيها حوالي مليوني هندي مغترب، ويأتي هذا التطور بعد زيارة رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” إلى تلك البلاد في أغسطس العام الماضي.

علما بأن مجلس التعاون الخليجي يضم كلا من البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء “مودي” قام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية هذا العام، حيث أنه حصل على أعلى وسام مدني سعودي باسم “وشاح الملك عبد العزيز”، وبعد ذلك زار رئيس الوزراء الهندي مودي إيران.

الجدير بالذكر أن العاهل السعودي السابق “عبد الله بن عبد العزيز آل سعود” كان حل ضيف شرف بمناسبة يوم الجمهورية الهندية عام 2006م .

أخبار الصحف الهندية