مرحبـــا

طقس دلهي

39°

تقــارير خـــاصـــة

الهند
في الإعلام العربي

الأخبار | 9 October 2016

سوشما تهنئ رئيس الوزراء البرتغالي السابق على فوزه بانتخابات الأمين العام للأمم المتحدة

هنأت وزيرة الخارجية الهندية “سواراج سوشما” رئيس الوزراء البرتغالي السابق “أنطونيو غوتيريس” الذي تم انتخابه بالإجماع من قبل أعضاء مجلس الأمن الدولي كالأمين العام المقبل لمنظمة الأمم المتحدة .

كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية “فيكاس سواروب” على موقع التويتر أن وزيرة الخارجية الهندية تحدثت مع السيد “أنطونيو غوتيريس” لتهنّئه على فوزره بانتخابات منصب الأمين العام للأمم المتحدة .

علما بأن المرشح “غوتيريس” سيتم تعيينه رسميا لهذا المنصب ليخلف الأمين العام الحالي “بان كي مون”، اعتبارا من 1 يناير  عام 2017م .

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن السفير الروسي في الأمم المتحدة “فيتالي تشوركين” الذي هو رئيس المجلس لشهر أكتوبر، قوله إن “غوتيريس الذي كان الرئيس السابق لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، قد تم اختياره لهذا المنصب.

وبعد التشاور الذي استمر حوال ساعة ونصف في المجلس، أعلن “تشوركين” أمام الصحفيين يوم الأربعاء، مع ممثلين من أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 عضوا، بأننا قررنا أن نتجه إلى التصويت الرسمي صباح يوم الخميس في الساعة العاشرة صباحا ونأمل أن يتم ذلك بالتزكية.

مؤكدا أننا نتمنى للسيد غوتيريس كل ما يصلح له في أداء واجباته بوصفه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

أخبار الصحف الهندية